جزائري لم ينم منذ 20 عاما


جزائري لم ينم منذ 20 عاما
يعيش خمسيني جزائري حالة فريدة بعد أن هجر النوم مقلتيه منذ 20 عاما. وتنقل صحيفة "الشروق" الجزائرية أن الحاج (49 عاما ويسكن في مدينة الجلفة) يبحث عن النوم في كل زاوية من منزله منذ أن غادره عام 1992 ولم يعد. حالة الحاج طرحت أسئلة كثيرة حيرته وحيّرت عائلته ومعها الأطباء. الأبناء تقاسموا هذه المعاناة مع والدهم وباتوا يحلمون برؤيته ينام كباقي الناس ويحس بالليل مثلهم.

هذا المرض، إن جازت تسميته كذلك، جعلت الرجل نحيلا وتراجع وزنه إلى 50 كيلوجراما بعد كان يزن أكثر من 80 كيلوغراما. يقول الحاج إنه فارق النوم، أو على الأصح إن النوم فارقه، منذ سنة 1992 ولم يعد يتذكر آخر ليلة نام فيها كباقي الناس. الرجل بات يخاف من الليل وظلامه لأنه يعلم أنه سيعاني عندما يشاهد الناس نياما وتبقى عيناه شاخصتين عل النوم يتسلل على غفلة.

عندما ينام الناس ليلا، يهيم الحاج في الشوارع عله يجد النوم في مكان ما من زاويا الشوارع. وبعد أن يفقد الأمل، يعود مرة أخرى لغرفته الصغيرة ويجد عائلته نائمة. انتقل الرجل بين أطباء مدينة الجلفة الذين وصفوا له أدوية وعقاقير مهدئة لكنها لم تجد معه. فظل في رحلة البحث عن علاج لنومه الذي غادره بلا رجعة.

الدكتور جلايلية حسام الدين، وهو أحد الأطباء الذين يتعالج عندهم السيد الحاج، أكد أن هذه الظاهرة غريبة جدا ولم تمر عليه من قبل، مضيفا أنه بحاجة إلى إجراء تخطيط دماغي قصد التأكد فعلا من أن الرجل لا ينام من خلال مراقبة دماغه بواسطة هذا الجهاز.







من العالم

مدبلج بالريفية: " رفقيه إيبوقان " شاهدوا الفيديو

مدبلج بالريفية: " مهند " شاهدوا الفيديو

مدبلج بالريفية: " صبيحة دي البرلمان " شاهدوا الفيديو

الكوميدي علاء الدين بنحدو يهنئ زوار ناظورسيتي بمناسبة قدوم رمضان الأبرك في فيديو فكاهي

بالفيديو.. أم تركل ابنتها بالحذاء في رأسها

بالفيديو.. امرأة تسرق إسوارتي ذهب بمهارة فائقة

إمام الحرم المكي يعلن ظهور علامات يوم القيامة