10 مغربيات على عرش جمال العالم


10 مغربيات على عرش جمال العالم
هن الوحيدا اللواتي استطعن تدوين الجمال المغربي في سجلات ملكات جمال العالم.كن من القليلات اللاتي تمن من ادخال ماركة الجمال المغربي المسجل الى سوق الحسن والدلال, مقتحمات بورصات الانوثة الدولية المغلقة, وفارضات انفسهن في دول يشهد التاريخ والجغرافيا على انها مهد الجمال المطلق, مغربيات عاديات , طالبات وتلميذات , عارضات ازياء ومغنيات , مقدمات برامج وممثلات بفضل جمالهن الباهر وتألقهن البالغ وتغنجهن الأخاذ , ومعرفتهن الواسعة و تمكنهن من عدة لغات, استطعن ان يستأثرن بالألباب و يفزن بالعقول , ويتجملن بتاج الحسن, ويتألقن بزينة الشهرة , ويتربعن على عروش مملكة الجمال, في المغرب و فرنسا و بلجيكا وهولندا وايطاليا والعالم العربي والعالم.

مليكة مينار..

ملكة جمال فرنسا بشهادة "غوتييه"
في 5 دجنبر 2009 ، ستخطو مليكة مينار الفرنسية ذات الأصول المغربية ,خطوتها الأولى في بلاط مملكة الجمال بعد اختيارها ملكة لجمال منطقة النورماندي الموجودة بأقصى شمال غرب فرنسا, والتي شهدت ولادة هذه الحسناء المغربية في 14 يوليوز 1987.
بعدها بسنة و تحديدا في شهر يوليوز الماضي و المتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الثالث والعشرين واحتفال الفرنسيين بعيدهم الوطني, تمكنت مليكة من خطو خطوات أخرى في اتجاه عرش جمال فرنسا المطلق ، لتتمكن , بفضل تصويت ستة ملايين مغربي وعربي مسلم, وانبهار ملايين الفرنسيين بحسنها البارع من الظفر بلقب ملكة جمال فرنسا , متفوقة على 37 متسابقة من مختلف جهات فرنسا ومدنها, لتصبح بذلك ملكة الجمال 63 في تاريخ فرنسا.
نظمت المسابقة في مدينة "نيس" الجنوبية وشهدت متابعة جماهيرية قياسية , كما تكونت لجنة تحكيمها من شخصيات فرنسية بارزة تتقاسم امتهان حرف الجمال , وفي مقدمتهم مصمم الأزياء العالمي المعروف "جون بول غوتييه".
أنهت مليكة مينار ذات القوام الممشوق (متر و76 سنتيمترا) للتو, دراستها العليا في كلية الحقوق بجامعة كاين, وهي تتهيأ مرة أخرى لدخول حلبة سباق أخرى ، من خلال حلمها في أن تصبح صحافية , بابها إلى ذلك شهادة الفرنسيين لها بحسن الجمال و بهاء الطلعة.
قضت مليكة معظم فترات حياتها في مدية "رين" بجهة "نورماندي", وهناك تلقت تعليمها الثانوي, إذ حصلت على شهادة باكلوريا بميزة مستحسن، كما حافظت على رابط الحب الذي جمعها بحارس مرمى فريق "سيدان" الفرنسي منذ الإعدادي.
لكن الرهان الأعظم الذي استطاعت هذه الحسناء المغربية نفسها الوصول إليه, أخيرا هو مسابقة ملكة جمال الكون ،وذلك بعدما شاركت طيلة مجريات التباري التي انطلقت نهاية الشهر الماضي في مدينة "لاس فيغاس" الأمريكية.

حليمة شيماء..

سفيرة الجمال المغربي ببلجيكا
لهذه المغربية البلجيكية قصة مشوقة في مملكة الجمال ، إذ ظل أصلها المغربي يرافقها على مدى مغامراتها المثيرة أحيانا والغريبة أحيانا أخرى ، بداية من التربع على عرش جمال بلجيكا , ووصولا إلى الترشح لعضوية المجلس الجماعي لمدينتها "مولينبيك".
بدأت قصة حليمة شيماء من لحظة ولادتها قبل 21 سنة, بمدينة "غاند" من أم بلجيكية-هولندية- وأب مغربي يدعى بنعيسى , كان يشتغل سائق سيارة أجرة في مدينة " مولينبيك" التي تعرف حضورا كبيرا للجالية المغربية ، والتي قضت فيها شيماء فترات طفولتها ، رفقة إخوتها كريم ويونس و شاكيرا و رانيا.
بدأت أحلام شيماء تتحقق بعد انتقال أسرتها إلى العاصمة بروكسيل إذ بدأت تشتغل عارضة أزياء رغم أن عمرها لم يتعد 14 سنة، لكن الحدث البارز في مسيرتها المهنية كان ببلوغها 17 سنة عندما التقت مصممة الأزياء المغربية المقيمة ببلجيكا لمياء بن طالب التي انبهرت بحسنها وشجعتها للترشح في مسابقة ملكة جمال بروكسيل.
في 23 شتنبر 2006 ستختار شيماء, من بين 500 مرشحة ملكة لجمال بروكسيل , ومن تم شاركت في مسابقة ملكة جمال بلجيكا لتدخل تاريخ هذا البلد بعدما حلمت لقب الوصيفة الأولى لملكة الجمال, كنت ارغب في الفوز ،لان هذا الأمر سيفتح الباب أمام العديد من الجميلات من أصول أخرى للترشح، كما سيشجع النساء البلجيكيات ذوات الأصل المغربي, اعتز بأصولي المغربية واختياري وصيفة ملكة جمال يوضح أن بلجيكا بلد متعدد الثقافات" ، تقول شيماء في احد حواراتها.
بعد هذا الحدث الاستثنائي ستطول قائمة أحلام حليمة شيماء ، آذ ترشحت نيابة عن حسناوات بلجيكا للمسابقة الدولية لملكات جمال السياحة التي أقيمت في البرتغال سنة 2007 ، كما شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في السنة ذاتها بالصين.
تعتز جميلة بلجيكا بأصلها المغربي ، ففضلا عن قدرتها على الحديث بالهولندية و الفرنسية تستطيع شيماء التكلم بالدارجة المغربية. اعتزازها بانتمائها إلى المغرب جعلها تترشح ، رفقة والدتها ، في الانتخابات الجماعية الخاصة بتشكيل المجلس البلدي لـ"مولينبيك" سنة 2007 . ورغم فشلها في عالم السياسة ، الا أنها استطاعت رسم خارطة طريق حياتها بحصولها على دبلوم عال في السكرتارية ، مستفيدة من تمكنها من أكثر من لغة.

نبيلة مرحبن..
جميلة المغربيات الهولنديات

اختيرت نبيلة مرحبن ،البالغة من العمر 25 سنة ، ملكة لجمال المغربيات المقيمات بهولندا حيث يقيم 324 ألف مغربي ، في مسابقة كبرى شهدت مشاركة 350 مرشحة.
لم يكن عمر هذه المغربية الهولندية الفاتنة يتجاوز 22 سنة ، عندما اعتلت منصبة التتويج وزينت بتاج الجمال ، في حفل أقيم في شهر يونيو سنة 2007 ى، بمدينة أمستردام ، وبحضور 400 شخص من ممثلي الجالية المغربية بهولندا ، وشخصيات هولندية مرموقة.
الهدف من هذه المسابقة كان هو تحسين صورة المغاربة في هولندا ، التي شابها بعض السواد عقب الأحداث الإرهابية المتلاحقة ، والتي تلتها موجة من العنصرية والكراهية والاحتقان ، هذا الأمر يبرره أن رئيسة لجنة تحكيم المسابقة كانت هي خديجة عريب ، إحدى قيادات الحزب الاجتماعي الديمقراطي بهولندا ، كما تكونت من مغاربة وهولنديين في القوت ذاته.
أطوار هذه المسابقة كانت متميزة للغاية ، إذ حرصت المتباريات على إظهار حسنهن وجمالهن الهولندي الحديث ، من خلال الظهور أمام الجمهور بفساتين حفلات عصرية ، ثم إبراز الجانب المغربي الخالص من بهائهن ، عبر ارتداء قفاطين مغربية أصيلة حتى الموسيقى المصاحبة كانت مغربية ، إذ أحيت هذه الحفلة فنانة الديدجي المغربية "نادية" ، مرتدية جلبابا تقليديا ووشاحا.
شكل الظفر بهذا اللقب حافزا لنبيلة مرحبن في مسيرتها الفنية والمهنية ، على اعتبار أنها تشتغل ممثلة ، إذ تلقت بعد ذلك طلب مشاركة في عدة أعمال فنية ، كما حصلت على أدوار رئيسية في عدة مسلسلات ناجحة بثت ، سنة 2008 ، بالقنوات التلفزيونية الهولندية.
أما آخر أعمال ملكة جمال مغربيات هولندا ، فكان عبر مشاركتها في سيتكوم "ياك احنا جيران" ، الذي بثته القناة الثانية خلال شهر رمضان.

فرح احمد..
مسلمة أمازيغية ملكة جمال مليلية واسبانيا


فرح احمد علي هذه أول فتاة مسلمة تفوز بمسابقة ملكة جمال في اسبانيا ، كما أنها إحدى أكثر المغربيات حضورا في المشهد الفني والتلفزيوني الاسباني.
ولدت فرح في مدينة مليلية المحتلة سنة 1981 ، من أسرة مكونة من أبوين أمازيغيين ، أربعة أشقاء. اقتحمت هذه المليلية الجميلة عالم الشهرة من بابه الواسع ، وفي سن مبكرة جدا ، إذ اشتغلت عارضة أزياء عن عمر 14 سنة ، كما أنها كسرت القاعدة وترشحت سنة 2003 لمسابقة ملكة جمال مليلية المحتلة ، والتي ظهرت بها وعمرها آنذاك 22 سنة.
ستواصل فرح أحمد مغامراتها في كوكب الجمال من خلال ترشيحها سنة 2004 ، لمسابقة ملكة جمال اسبانيا ، و بذلك أضحت أول فتاة مغربية ومسلمة تنافس الجميلات اسبانيات الأصل في مسابقة رسمية.
تمكنت فرح من الفوز بلقب "سيدة الشرف الثانية" ، وهو اللقب الذي يطلق على الوصيفة الثانية لملكة جمال اسبانيا. هذا اللقب مكنها من المشاركة ، في 2005 ، في مسابقة ملكة جمال اوربا، نيابة عن الحسناوات الاسبانيات ، كما فتح لها أبواب الشهرة المطلقة على مصراعيها ، إذ انتقلت بعد ذلك للعيش في العاصمة مدريد سنة 2006 ، للمشاركة في عدة أعمال تلفزيونية ، كان أولها مسلسل حمل عنوان "ست نساء يائسات" ، كما شاركت في برنامج تلفزيون الواقع الشهير ، "هذا المطبخ جحيم" ، في نسخته الأولى التي شهدت مشاركة مشاهير وفنانين مغنيين وملكات جمال سابقات.
تبلغ فرح أحمد من العمر حاليا 29 سنة ، وهي تشتغل الآن في مجال عرض الأزياء والتمثيل والإشهار ، كما أن صورتها لا تكاد تفارق أغلفة المجلات الاسبانية والأوربية المعروفة.

هند بن ضيفة..
جميلة طنجاويات بلجيكا التي خانها الحظ


لم يكن يفصل البلجيكية من أصل مغربي ، هند بن ضيفة ، سوى بضعة أصوات وقليل من الحظ لتظفر بلقب ملكة جمال بلجيكا 2009 في المسابقة التي نظمت في 23 دجنبر سنة 2008.
كانت هذه الجميلة المغربية ، المزدادة في العاصمة بروكسيل ، من أسرة طنجاوية خالصة ، تضم خمسة إخوة ، واحدة من بين 20 ملكة جمال بلجيكية من مختلف الجهات ، إذ استطاعت الفوز قبل ذلك بلقب ملكة جمال جهة "اينو" الوسطى ، قبل أن تتفوق على ألف و500 جميلة بلجيكية ، لتشارك في مسابقة ملكة جمال بلجيكا ، وعمرها لم يتجاوز 22 سنة.
عثرة بسيطة كانت وراء إخفاقها في الظفر بلقب جميلة جميلات بلجيكا ، إذ سبق الأيام الأخيرة للتصويت جدل كبير وسط الجالية المغربية المسلمة ببلجيكا حول تصريح لهند بن ضيفة تقول فيه انه مشروبها المفضل هو النبيذ الأحمر ، وهو ما أثار امتعاض العديد من أفراد الجالية المغربية ببلجيكا ، لكنها ستتدارك هذا الأمر من خلال تصريحها لموقع الكتروني خاص بالجالية المغربية، توضح فيه أ،ها تفضل مشروبا غازيا ، أما تصريحها الأول فهو محاولة منها استمالة مصوتين بلجيكيين لهم مواقف مغلوطة من المغاربة والمسلمين بصفة عامة.
لم تظفر هند بلقب ملكة الجمال، لكنها استطاعت خلق شبكة من العلاقات في الوسط الإعلامي البلجيكي فتحت عليها باب موجة من العروض للمشاركة في أعمال تلفزيونية ، وهو ما كانت تهدف إليه هند من وراء مشاركتها في مسابقة ملكة جمال بلجيكا.
تبلغ هند من العمر حاليا 24 سنة ، وما زالت تقيم في مدينة "ماناج" التي ترعرعت بها ، كما استطاعت التشبه بأهداف الشهرة ببلجيكا ، مستفيدة من حصولها على دبلومين في العلاقات العامة وعلوم الاتصال ، وتمكنها من اللغة البلجيكية والفرنسية والهولندية ، وإلمامها بالسينما والثقافة وعالم الموضة والأزياء.

دنيا المطيع..
مغربية في مملكة جمال ايطاليا

دنيا المطيع من بين أكثر ملكات الجمال المشاركات في مسابقات أجنبية تعلقا بالمغرب ، اذ تتردد عليه كثيرا ، رغم اهتماماتها الكبرى بايطاليا ، مسقط رأسها والبلد الذي تحمل جنسيته.
ولدت دنيا في مدينة "برينو" الايطالية ، في الثالث من ماي سنة 1984. في هذه المدينة الصغيرة شبت دنيا وسط أسرة مغربية مهاجرة ضمن الجيل الثاني للجالية المغربية بايطاليا.
نشأت دنيا وسط أسرة المطيع الصغيرة المسلمة ، والمكونة أيضا من شقيق وأختين ، لكن نبوغها الدراسي دفعها الى اكمال تعليمها العالي بمدينة "ريميني" ، اذ حصلت على دبلوم في مجال التسويق والخدمات السياحية ، بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة "ريميني" ، كما حصلت على دبلوم في الحسابات.
التفوق العلمي ، والتمكن من اللغات الايطالية والانجليزية والعربية ، فضلا عن الدارجة ، عوامل عبدت الطريق أمام هذه الحسناء للترشح في مسابقة ملكة جمال ايطاليا لموسم 2007.
كان ذلك في شتنبر 2006 ، عندما تقدمت دنيا بطلب الترشح للظفر باللقب الذي تتبارى عليه حسناوات وايطاليا منذ سنة 1946. وواصلت دنيا تفوقها الذي ظل الايطاليون يتابعونه على الهواء مباشرة ، عبر قناة "رأي 1" ، لكنها ستنهزم في الأخير ، بعدما فازت الحسناء الايطالية "سيلفيا باتيسي" باللقب.
فضلا عن جمالها الباهر ونبوغها العلمي ، تمتاز دنيا المطيع بحساسية مفرطة تجاه قضايا الجاليات الأجنبية في ايطاليا ، كما أنها ناشطة في مجال حماية حقوق المهاجرين المغاربة بهذا البلد ، من ذلك شجبها المطلق لمقتل فتاة باكستانية بايطاليا ، اضافة الى دعوتها أغنياء ايطاليا الى مساعدة فقراء المغرب ونسائه وأطفاله .

ايمان الباني..
ملكة جمال العرب ووزيرة شرفية بمواهب خاصة

كانت إيمان الباني إحدى الجميلات المغربيات اللواتي استطعن غزو بسلاح الحسن والدلال عبر المشاركة في مسابقة لملكات الجمال العربيات ، واحتراف التمثيل في السينما المصرية تحديدا.
ولدت هذه الفاتنة المغربية في 22 أكتوبر سنة 1985 ، بمدينة الدار البيضاء ، حيث تلقت تعليمها الأولى والثانوي ، غالى أن اختارت مواصلة الدراسة الجامعية في شعبة علم النفس ، بكلية بن مسيك للاداب والعلوم الإنسانية.
بدأت قصة إيمان الباني مع مسابقات ملكة الجمال عندما بلغت من العمر 20 سنة ، اذ حصلت على لقب ملكة جمال المغرب سنة 2005.
الرياح جرت بسفينة الباني إلى مصر في السنة الموالية، اذ كانت تعتزم زيارة أختها الكبرى المتزوجة من مصري ، والمقيمة بالقاهرة منذ فترة. فجأة ستتلقى اتصلا يطلب منها المشاركة في ملكة جمال العرب لسنة 2006، والتي أقيمت في مصر، وبالفعل شاركت الباني في هذه المسابقة، واستطاعت حمل لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العرب.
شكلت هذه اللحظة أبرز موعد للباني مع الشهرة ، من خلال المشاركة في أعمال فنية مختلفة ، واحتلال أغلفة مجلات الموضة والأزياء ، كما حصلت على لقب وزيرة شرفية للشباب العربي ، وهو ما هيأها لتنظيم عدة جولات في مجموعة من الدول العربية ، كما التقت شخصيات بارزة ورؤساء دول ، من بينهم الرئيس اللبناني أميل لحود ، و نظيره المصري حسني مبارك.
لكن الاهتمام الأكبر لإيمان الباني التي تبلغ من العمر ، حاليا ، 25 سنة، والمستقرة في مصر ، انصرف نحو مجال التمثيل ، من خلال المشاركة في عدة أفلام مصرية بالخصوص ، من بينها فيلم "عمليات خاصة" ، رفقة تامر هجرس وخالد سليم ومصطفى فهمي ، الى جانب مشاركتها في سيتكوم "نسيب سي عزوز" الذي جسدت فيه دور زوجة بطل السلسلة ، سعيد الناصري.

جيهان خماس..
أكثرهن اثارة وحبا للمغامرة

جيهان خماس.. اسم لفتاة غاية من الجرأة و الإثارة، والدليل على ذلك مشاركتها في أكثر المسابقات العربية إثارة للجدل، ومسارها الفني الحافل بالمغامرات.
ولدت جيهان خماس في مدينة سلا ، من أبوين مراكشيين تعلمت منهما روح النكتة والمرح والإثارة.
بداية مسارها المهني كانت في مجال عرض الأزياء ، وهو اليدان الذي فتح عليها باب قصر الجمال ، إذ شاركت ، وعموما لا يتجاوز 15 سنة ، في مسابقة ملكة جمال عارضات الأزياء ، التي أقيمت في الدار البيضاء من طرف إحدى شركات مواد التجميل العالمية.
منذ تلك اللحظة احترفت جيهان خماس مجال عرض الأزياء من خلال المشاركة في عدة عروض أزياء بالدار البيضاء والرباط ، مرتدية أعمال مصممين مغاربة معروفين ، لكنها كانت تبدي عشقا خاصا للتلفزيون والموسيقى ، وهو ما دفعها للمشاركة في الدورة الثالثة لمسابقة "ستار أكاديمي" ، سنة 2005 ، بعدما تم قبولها بفضل أدائها أغنية لهيفاء وهبي .
أيامها في أكاديمية "ستار أكاديمي" كانت معدودة ، لكنها تلقت مباشرة بعد ذلك طلبات عمل في مجال عرض الأزياء بلبنان ، كما اشتغلت مقدمة برامج في قناة الجرس الفضائية اللبنانية، فضلا عن مشاركتها في تمثيل عدة "فيديو كليبات" رفقة مغنيين لبنانيين.
واصلت جيهان خماس رحلة إثارة الجدل ، بعد زواجها من مدير أعمل فني لبناني يدعى وسام السفلطي ، وهو الوقت ذاته قريب مدير أعمال نانسي عجرم ، بينما لم يتجاوز عمرها آنذاك 19 سنة.
لكن الحدث البارز في مسيرتها كان من خلال مشاركتها وفوزها بلقب ملكة جمال العرب التي تنظمها مؤسسة "ميشن فاشن" للأزياء ، مستفيدة من جرأتها وخفة دمها وجمالها وقوامها الرشيق (متر و 74 سنتيمترا).

من فاطمة التي أثارت أزمة طلابية الى لبنى اخر الجميلات

ملكات جمال المغرب عديدات ، فكل سنة تقام مهرجانات عمومية وخاصة لاختيار ملكة جمال تحظى بمواصفات الحسن الباهر والقوام الرشيق فضلا عن المعرفة الواسعة والحديث بلغات عديدة والإلمام بفن العيش والبرستيج.
من رحم مهرجان حب الملوك تخرج كل سنة ملكة جمال جديدة للمغرب ، ومن بينهن فاطمة السديري ، الفائزة بلقب الدورة 87 للمسابقة رغم أن سنها لا يتجاوز 20 سنة.
تتحدر فاطمة من إحدى قرى تاونات ، وكانت حين ترشيحها تتابع دراستها بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة محمد بن عبد الله بفاس ، وتقيم بالحي الجامعي ، حينما شاركت في المسابقة رفقة ستة من زميلاتها في الجماعة ومساعدتهن في ذلك .
فوز فاطمة باللقب جد عليها موجة من الانتقادات عندما عادت إلى الجامعة ، إذ رفض العديد من الطلبة التحاقها من جديد بالكلية , كما رفضوا سماح الجامعة لطالبات بالمشاركة في مهرجان حب الملوك.
آخر الفائزات في مسابقة حب الملوك كانت لبنة البكري ، وهي ملكة جمال المغرب حاليا ، وتنحدر من مدينة مراكش ، واستطاعت التقدم على جميلات المغرب لهذه السنة ، بعد حصولها على 15 نقطة من أصل 18.

مريم حميدة هي ملكة جمال مغربية أخرى ، فازت بإحدى المسابقات التي نظمتها قناة "فاشن تي في " ، ومنح فيها الفوز إلى هذه الجميلة التي تنحدر من مدينة أكادير.

حميدة حاصلة على شهادة الباكالوريا بالدار البيضاء ، كما تتابع دراستها في مجال "التجارة الدولية" في إحدى مدارس باريس ، وترشحت عن الجميلات المغربيات في المسابقة النهائية لملكة جمال "فاش تي في" التي نظمت بمدينة لاس فيغاس ، لكنها لم تفز .
قائمة ملكات جمال المغرب تشكل كذلك الفائزات بالمسابقة التي تنظمها مؤسسة "كافور 9" ، بالدار البيضاء , ومن بينهم دلال الكوهن , وهي تبلغ من العمر حاليا 26 سنة, حاصلة على شهادة الباكالوريا العلمية من ثانوية "ليوطي" بالدار البيضاء.
جمال دلال المبهر ودلالها ومستواها التعليمي والثقافي وابتسامتها الرقيقة، عوامل هيأتها إلى أزيد من 4 آلاف مرشحة لحمل اللقب في سنة 2001, رغم أن سنها آنذاك لم يتجاوز 17 عامل.
شاركت في مسابقة ذاتها أيضا جميلة أخرى تدعى دجى حلو ، حظيت بلقب الوصيفة الأولى لسيدة الدار البيضاء ، قبل أن تخوض غمار مسابقة حب الملوك سنة 2002 ، وتصبح ملكة جمال أخرى للمغرب , مستفيدة من جمالها وقوامها الرشيق (متر ز 69 سنتمترا و 52 كيلوغراما).
تتحدر دجى , واسمها الحقيقي خديجة ، من مدينة فاس ، وحاصلة على باكالوريا علمية ، كما أنها تعشق السينما ، وسبق لها أن فازت بلقب ملكة جمال "ماكدونالدز" للفتيات عندما كانت في سن العاشرة ، كما فازت بلقب ملكة جمال مدينة فاس.

ايمان شاكر..
سوبر موديل العرب الجريئة جدا

إيمان شاكر هي أكثر ملكات الجمال المغربيات تتويجا ، إذ سبق لها أن فازت بلقب جمال المغرب وملكة جمال العرب المغتربين ثم ملكة جمال عارضات الأزياء العربيات ، كما أنها أكثرهن إثارة وإغراء وجموحا ، على اعتبار أنها ما تفتأ تبدي في حواراتها استعدادها لتقديم أعمال فنية جريئة ، دون اعتراف بالخطوط الحمراء.
ولدت إيمان في المغرب قبل أن تنتقل إلى اسبانيا لتشتغل في مجال السياحة والفندقة لمدة سنة، غير أن عشقها للتمثيل وتعلقها به جعلها تغادر اسبانيا وعالم الفندقة إلى مصر ، محترفة مجال التمثيل والغناء وعرض الأزياء ، رغم معارضة أسرتها بادئ الأمر
أما قصتها مع مسابقات ملكات الجمال، فبدأت سنة 2007 بعدما فازت بلقب ملكة جمال المغرب، بتشجيع من والدتها ، متقدمة على 86 مرشحة.
وفي سنة 2009 لوحدها ، استطاعت شاكر الظفر بمسابقتين ، فخلال أحد أسفارها قابلت أحد المسؤولين عن مسابقة ملكة جمال العرب المغتربين ، في المطار وعرض عليها الترشح للمسابقة ، قبل ان تتمكن من الفوز باللقب متفوقة على 56 مرشحة.
هذا الأمر هيأ أمام الحسناء المغربية الترشح في مسابقة "سوبر موديل" العرب ، التي نظمتها شركة أزياء وموضة وجمال عالمية ، وعرفت مشاركة 18 عارضة أزياء عربية ، غير أن شاكر تمكنت من حسم اللقب لصالحها.
هاته الألقاب ستفتح على ملكة جمال المغرب والعرب باب الشهرة ، من خلال احتراف مجال التمثيل ، عبر المشاركة في عدة أعمال فنية آخرها مسلسل "العار" الذي يبث عبر القنوات الفضائية خلال شهر رمضان , كما شاركت في برنامج للطبخ عرض في الشهر ذاته.
المثير في مسيرة شاكر الفنية هو أنها لا تبدي رفضا للأدوار التي تتميز بالإغراء والإثارة، إذ تشير في العديد من تصريحاتها إلى أن الإغراء لا يزال له دور في الترويج للأفلام السينمائية ، كما أنها تؤكد استعدادها للتمثيل بشكل مطلق "دون التوقف عند الخطوط الحمراء والمشاهد الممنوعة"، مبدية قبولها لمشاهد الإغراء والإثارة التي تتطلب ارتداء "المايوه" على اعتبار أنها ألفت ذلك في عملها عارضة للأزياء ومسابقات ملكات الجمال التي شاركت فيها.

خديجة الصفريوي..
ملكة جمال تهوى السياسة

خديجة الصفريوي هي ملكة جمال حب الملوك ، في الدورة الثامنة والثمانين للمسابقة التي تقام سنويا بمدينة صفرو.
استطاعت خديجة الصفريوي بن زور ، المنتمية إلى أسرة فاسية عريقة ، أن تظفر بلقب ملكة جمال حب الملوك متقدمة على 24 فتاة جميلة من مختلف المدن المغربية، كما تفوقت على ابنتي مدينتها فاس ، حنان المزيني وفردوس هندة.
ولدت الصفريوي في 5 فبراير 1984 يحي البطحاء بالعاصمة العلمية فاس ، وهي المدينة التي ترعرعت فيها و قضيت فيها مختلف مراحلها التعليمية، وصولا إلى الحصول ، في سنة ظفرها بلقب ملكة جمال المغرب ، على شهادة الإجازة في اللغة الانجليزية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.
ليس الجمال وحده هو المثير في خديجة الصفريوي ، بل ميولها للسياسة كذلك ، على اعتبار أنها أبدت رغبتها في الانضمام إلى أحد الأحزاب المغربية المعروفة، مشيرة إلى أنه "حزب مناضل يدعو إلى الديمقراطية والمساواة" ، كما أكدت أنه سبق لها أن خاضت تجربة سياسية قصيرة في صفوف أحد الأحزاب الوطنية.
يبقى حلم واحد ترغب فيه خديجة ، البالغة من العمر حاليا 26 سنة ، في تحقيقه ، ويتعلق الأمر بالدخول إلى البرلمان بعد أن تكتسب تجربة سياسية تمكنها من ذلك.

المغربيات هن العربيات الأكثر مشاركة في مسابقة الجمال

المغرب من بين الدول العربية والإسلامية القليلة التي تنظم مسابقات لاختيار ملكات جمال ، سواء بتنظيم من قبل السلطات العمومية والفعاليات الجمعوية ، أو تحت إشراف مؤسسات خاصة، كما أن المغربيات تمثيلا في مسابقات الجمال العالمية.
فإذا كانت العديد من الدول الإسلامية تمنع إقامة مسابقات دولية، فان مصر ولبنان و تركيا وتونس والجزائر وسوريا والأردن والعراق وفلسطين والمغرب أيضا، تنظم مسابقات للجمال، رغم الانتقاد اللاذع
الذي يصل إلى درجة التحريم. هذا الأمر هيأ لعدة مغربيات مجال المشاركة في عدة مسابقات دولية عريقة، سواء المنظمة في البلدان التي تقيم فيها المغربيات مثل مصر و ايطاليا وبلجيكا و اسبانيا وهولندا ، أو المسابقات التي تنظم في المغرب.

ومن بين أشهر المسابقات التي تدأب الحسناوات المغربيات على المشاركة فيها، مسابقة " سوبر موديل العرب" التي تنظمها مؤسسة الأزياء "ميشن فاشن" إذ سبق لعدة مغربيات أن شاركن وفزن في هذه المسابقة التي تعد بمثابة النسخة العربية لمسابقة "سوبر موديل العالم" وهو لقب استحدث منذ سنة 1943، وتظفر به أجمل عارضة أزياء فضلا عن المشاركات الدولية ، تنظم على الصعيد الوطني عدة مسابقات لملكات الجمال , في مقدمتها مهرجان حب الملوك الذي يقام بمدينة صفرو منذ سنة 1920 وهو يعد بذلك أقدم مهرجان في المغرب ، وأكثر مسابقات ملكات الجمال عراقة في العالم العربي.
إضافة إلى مهرجان حب الملوك الذي تنظمه الدولة من خلال السلطات المحلية آو الجمعيات المدنية، تقام في المغرب عدة مسابقات تشرف عليها شركات خاصة للأزياء والموضة و مواد التجميل، وهي مسابقات كانت تنظم خلال فترة الاستعمار الفرنسي، وتشهد حضورا عالميا وازنا.
ومن المسابقات التي تنظم في المغرب تلك التي تشرف عليها مؤسسة "نيفا" التي تنظم مسابقة سنوية بالدار البيضاء للقب ملكة جمال عارضات الأزياء ، كما تقوم مؤسسة "ميشن فاشن" ، ممثلة في قناتها "فاشن تي في " بتنظيم مسابقة سنوية كبرى لملكة جمال عارضات الأزياء في المغرب ، إذ توفر لها متخصصين، وتنظم جولات في مختلف المدن المغربية،وتشهد حضور مشاهير الفن والموضة والأزياء.
كما تنظم مؤسسة "كارفور9" مسابقة بالدار البيضاء لاختيار ملكات الجمال من عموم المترشحات اللاتي لا يشترط أن يكن من عالم الأزياء والموضة .هذه المسابقة تكلف مؤسسة "كارفور9" مبلغ 600 ألف درهم ، إذ تحضرها شخصيات مرموقة.
كما تنظم عدة مجلات مغربية مسابقات محدودة النطاق لاختيار ملكة جمال المغرب عن طريق التصويت عبر شبكة الانترنيت، أو من خلال الموقع الاجتماعي "الفايس بوك".

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم

10 مغربيات على عرش جمال العالم



1.أرسلت من قبل هند في 25/12/2010 00:28
اقول للي يقول بان مفيش فحولة فالرجل المغربي انو اللبنانيين اكتر موطن للمتليين وانو بنا ت المغرب اجمل واشرف بنات اله يعطيهم الصحة دايما مشرفين ويحي المغرب ولمغاربة

تعليق جديد
Twitter

من العالم

مدبلج بالريفية: " رفقيه إيبوقان " شاهدوا الفيديو

مدبلج بالريفية: " مهند " شاهدوا الفيديو

مدبلج بالريفية: " صبيحة دي البرلمان " شاهدوا الفيديو

الكوميدي علاء الدين بنحدو يهنئ زوار ناظورسيتي بمناسبة قدوم رمضان الأبرك في فيديو فكاهي

بالفيديو.. أم تركل ابنتها بالحذاء في رأسها

بالفيديو.. امرأة تسرق إسوارتي ذهب بمهارة فائقة

إمام الحرم المكي يعلن ظهور علامات يوم القيامة

مدبلج بالريفية: " إتحاد طحطاحة " شاهدوا الفيديو

حذار من غسل الدجاج قبل الطهي

الخنفساء تكشف ارتباط الريف وكاتالونيا جُغْرافِيًا قبل 30 مليون سنة